Aller au contenu principal
Saudi Arabia - AR

أسئلة شائعة

1. ما هي خطة ملكية الأسهم للموظفين؟ 
خطة ملكية الأسهم للموظفين هي زيادة لرأس المال المحفوظ للموظفين في شركة أو مجموعة. تقدم هذه الخطط للموظفين المؤهلين فرصة شراء أسهم في شركتهم بشروط مسهّلة.

2. هل سيتم اقتراح هذا العرض في كل سنة؟ 
 نحن نسعى إلى تكرار هذه الخطة في كل عام. سيتم ايضًا اقتراح خطط أخرى في السنوات القادمة ولكننا لا نعرف وتيرتها بعد.

3. من يستطيع التسجيل؟ 
الموظفون المؤهلون هم الموظفون الذين يملكون عقد عمل مع شركة تابعة للمجموعة، ويعملون فيها منذ أكثر من 24* شهرًا حتى يوم إغلاق التسجيل أي في 22 يونيو 2022 ومتواجدون في الشركة في ذلك التاريخ.

* تجدر الملاحظة : توجد موانع في بعض الدول حول شروط التأهل، يجب مراجعة الملحق المحلي.

4. متى يجب التسجيل؟ 
سيكون التسجيل مفتوحًا من 8 يونيو إلى 22 يونيو 2022 (الساعة 23:59 ليلاً بتوقيت وسط أوروبا) فقط.

5. كيف يمكن التسجيل؟ 
يتم التسجيل أونلاين من خلال أداة تسجيل مُصممة خصيصًا لهذه العملية، من خلال استخدام رموز تعريف شخصية خاصة ("الدخول" و"كلمة السر") التي ستحصلون عليها عبر البريد الإلكتروني أو البريد (إذا لا تملكون بريدًا إلكترونيًا). أما بالنسبة للموظفين الذي لا يملكون اتصالاً بالإنترنت، لا على الصعيد المهني ولا على الصعيد الشخصي، يمكنهم تعبئة طلب التسجيل يمكن الحصول عليه في مكتب الموارد البشرية المحلي.  كي يصبح الطلب ساري المفعول، يجب تعبئة الطلب بالكامل والتوقيع عليه وتقديمه إلى مكتب الموارد البشرية المحلي قبل انتهاء فترة التسجيل أي في 22 يونيو 2022 عند الساعة 23:59 ليلاً بتوقيت وسط أوروبا مع أخذ بعين الاعتبار الوقت الذي تحتاجه خدمة البريد.

6. لقد فقدت رموزي، ما العمل؟ 
يستطيع مندوبو الموارد البشرية المحليين تقديم كلمة سر جديدة للموظف في أداة التسجيل. يمكن للموظفين أيضًا إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] خلال فترة الاشتراك إذا احتاجوا إلى أي مساعدة للاتصال أو الاشتراك.

7. هل من الممكن تعديل/إلغاء تسجيلي؟ 
يستطيع الموظفون تعديل تسجيلهم أونلاين حتى اليوم الأخير من فترة التسجيل أي في 22 يونيو 2022. عند انتهاء فترة التسجيل، لن يتمكنوا من القيام بأي تعديلات إضافية ولا يمكن إلغاء التسجيل. يجب أن يقوم الموظفون بدفع تكاليف استثمارهم.

8. ماذا يحدث إذا تركت المجموعة؟ 
إذا قام موظف بترك المجموعة بعد انتهاء فترة التسجيل، سيكون مستحقًا لكل المزايا. ستصبح حصصه في صندوق الاستثمار المشترك لموظفي الشركة متاحة عن مغادرته ويمكن إعادة شرائها.

9. ما هو الحد الأدنى من الاستثمار؟ 
الحد الأدنى من الاستثمار هو سهم واحد من لوريال.

10. ما هو التسجيل الأقصى للموظف؟ 
الاستثمار الأقصى هو 25% من الراتب السنوي الإجمالي للعام 2022.

11. ما معنى "الراتب الإجمالي السنوي"؟ 
الراتب الإجمالي السنوي هو مجموع الرواتب السنوية مع البرايمات والمكافآت التي حصلت عليها أو WPS في 2020.

12. ماذا يحدث إذا تخطيت سقف 25% من الراتب ال‘جمالي السنوي للعام 2022؟ 
يجب أن يقوم كل موظف باحترام هذا السقف من خلال التوقيع (أونلاين أو على الورقة) على طلب تسجيله. تكمن الخطورة في تقليص هذا التسجيل إذا لم يحترم السقف.

13. متى أحصل على اشتراكي؟ 
ستحصلون على الأسهم في نهاية فترة القيد أي في 26 يوليو 2027 بحسب شروط خاصة (راجعوا الملحق المحلي).

14. ما هي حالات فك القيد؟ 
راجعوا "الملحق المحلي" حيث ستجدون تفاصيل حول حالات فك القيد لدولتكم.

15. كيف سيعرف الموظف عدد الاسهم التي يحصل عليها؟ 
عند التسجيل أونلاين، سيحصل الموظف على تلخيص بالمبلغ المسجّل. سيحصل كل موظف بعد التسجيل أي في آب 2022، على بريد يحدد عدد الأسهم التي سيحصل عليها. كما سيحصل على تفصيل لشرح مجموعة أصوله خلال الثلث الأول من العام 2023. كما يستطيع الموظفون الولوج من خلال صندوق الاستثمار المشترك لموظفي الشركة  إلى موقع إنترنت أموندي على www.amundi-ee.com مما يسمح لهم بمراجعة حسابهم وإدارة الحصص المتوفرة.

16. كيف يمكن فك القيد؟ 
إن المسؤول المحلي هو الذي يستطيع فك القيد بحسب النظم المحلية ويقوم بتحديد ملفك بكل العومال المنطبقة ويرسلها إلى أموندي لمعلافة فك القيد المحتمل.

17. هل من الممكن فك القيد على جزء فقط؟
نعم. من الممكن طلب فك القيد على كل الأسهم المسجلة والمقيدة أو على جزء منها. لكن لا يمكن تطبيق حافز فك القيد إلا لمرة واحدة فقط: في حالة فك القيد المتوقعة، سيقوم الموظف بفك قيد جزء من حصصه فقط، وسيبقى الباقي مقيدًا حتى انتهاء فترة القيد، إلا في حالة حدوث حالة فك قيد أخرى متوقعة.

18. ما هو العائد المالي؟ 
العائد المالي هو جزء من الأرباح التي توزعها الشركة على مالكي الأسهم. لا يحدث هذا بشكل أوتوماتيكي في كل سنة: فهو يعتمد على نتائج المجموعة وقرار المجلس العام لمالكي الأسهم.

19. هل ستكون العائدات المالية مقيدة؟ 
بالنسبة للأسهم التابعة لصندوق الاستثمار المشترك لموظفي الشركة، يقوم هذا العائد برفع قيمة الحصص ويكون مقيدًا.

20. ما هي القيمة المضافة/القيمة الناقصة؟ 
القيمة المضافة هي الفارق بين سعر بيع الأسهم المقيدة وبين الاستثمار الأولي. إذا كان الفرق بينهما إيجابيًا، يحصل السهم على قيمة مضافة. في الحالة المعاكسة، تكون القيمة ناقصة.





.